(حق) في المنام إذا رآه الإنسان أو سمعه كظهور نور أو سماع قرآن فإن ذلك دليل على إتباع الهدى والأعراض عن الباطل وعن أهله وموت المريض وأداء الحق الذي في المنام رجوع عن السفر.
أكمل القراءة »تفسير حلم حيرة
(حيرة) في المنام دالة على الغفلة واستمالة الشيطان له إلى الضلالة والتحير في كل الأديان في المنام جحود. (فمن رأى) أنه لا يعرف لنفسه ديناً ولا قبلة يصلي إليها فإنه إن كان الرجل مشغولاً في أمر الدين فإنه يتحير في أمر دينه ولا عزيمة له. (فإن رأى) أنه يطلب موضعاً …
أكمل القراءة »تفسير حلم حبس
(حبس) هو في المنام ذل وهم. (فمن رأى) والياً معروفاً حجر عليه أو حبسه أصابه هم شديد وحبس ذلك بمنزلة الأسر في التأويل. (ومن رأى) أنه حبس في سجن فإنه يصير إلى ملك كبير ويحسن دينه فإنه يوسف عليه السلام كان صاحب السجن. (فإن رأى) أنه حبس في بيت مخصص …
أكمل القراءة »تفسير حلم حجر الكعبة الأسود
(حجر الكعبة الأسود) يدل في المنام على الحج. (فمن رأى) أنه يقطع الحجر الأسود فإنه يريد أن يجمع الناس على رأيه. (وإن رأى) أن الناس فقدوا الحجر الأسود يلتمسونه فوجوده موضعه فإنه رجل يظن الناس كلهم على ضلالة وهو على هدى وربما دل على علم ينفرد به ويكتمه عن طلابه. …
أكمل القراءة »تفسير حلم حجر إسماعيل
(حجر إسماعيل) عليه السلام ومن رأى في المنام نفسه فيه رزق ولداً يكفله ويعينه على دنياه وربما إن كان ذا مال حجر عليه ماله وتصرفه فيه.
أكمل القراءة »تفسير حلم حجار
(حجار) تدل رؤيته في المنام على القرب من الأكابر والخصومات والسباب وتفريق الجماعات والحجار رجل خبير بمداواة قساوة القلوب والأكابر.
أكمل القراءة »تفسير حلم حمرة اللون
(حمرة اللون) في المنام وجاهة. (فمن رأى) أن وجهه أحمر براق فإنه يكون وجيهاً في الدنيا معروفاً بالخير وقيل إن كان مع الحمرة بياض نال صاحبه عزاً وفرحاً. (ومن رأى) أن وجهه ملطخ بالحمرة مثل ما تلطخ وجوه النساء فإنه يزني فيفتضح. (ومن رأى) أن جسمه ووجهه قد احمرا فإنه …
أكمل القراءة »تفسير حلم حباري
(حباري) في المنام رجل سخي صاحب دخل وخرج بلا منفعة كثير الأكل والشرب لا يفتر ليلاً ونهاراً.
أكمل القراءة »تفسير حلم حلال
(حلال) لمن اكتسبه في المنام يدل على التوبة لأرباب الذنوب وإسلام الكافر وعكس ذلك الاهتمام بالحرام.
أكمل القراءة »تفسير حلم حرذون
(حرذون) هو في المنام حر من الناس دون وربما دلت رؤيته على الطمع والشره في الكسب واختلاف الخلق والمزاج.
أكمل القراءة »