(عجوة) هي في المنام مال له مجموع مجهول الحصر حلال طيب وهي والتمر دواء من كل داء خصوصاً المدني.
أكمل القراءة »تفسير حلم عاتق
(عاتق) هو في المنام صديق الرجل أو شريكه أو جاره أو من يقوم مقامه وإذا كانت العواتق غلاظاً حسنة اللحم فإن ذلك يدل على رجولية وقوة في الأعمال ويدل في المحبوسين على طول اللبث في الحبس حتى يمكنهم أن يحتملوا ثقل القيود. (ومن رأى) أن في عاتقيه علة فإنه يدل …
أكمل القراءة »تفسير حلم عزل
(عزل) من المنصب طلاق للزوجة أو انتقال من صنعة إلى غيرها والعزل عن المرأة تبذير للمال وحرمان للعيال وقيل إن العزل هو العهد كما أن العهد عزل والعزل ولاية فمن رأى أنه عزل عن ولاية يرجوها فإنه يولاها ومن كان معزولاً ورأى أن ملكاً أرسل إليه رسولاً يعزله فإنه يوليه. …
أكمل القراءة »تفسير حلم عيد الأضحى
(عيد الأضحى) في المنام عود سرور ماض ونجاة من الهلكة لأن فكاك إسماعيل عليه السلام كان فيه من الذبح. (ومن رأى) أنه في عيد الأضحى فإنه إن كان مملوكاً عتق وإن كان مسجوناً نجا وإن كان عليه دين وفاه وإن رأى أنه في يوم عيد الفطر فإنه يخرج من الهموم …
أكمل القراءة »تفسير حلم عنفقة
(عنفقة) هي في المنام دالة على الزوجة أو الأمة والعنفقة عون الرجل الذي يتباهى به ولا يعيش إلا به في الناس فما رأى بها من حدث فتأويله فيما ذكرت.
أكمل القراءة »تفسير حلم عراف
(عراف) رؤياه في المنام تدل على إبطال العمل. (ومن رأى) أنه جاء إلى عراف فسأله عن شيء دل ذلك على هموم شديدة تعرض له لأنه لا يحتاج إلى العراف إلا من يهتم هماً كثيراً فإن رأى أن العراف أجابه بجواب صادق فيه فينبغي أن يقبل قوله فإن سكت العراف ولم …
أكمل القراءة »تفسير حلم عز
(عز) هو في المنام ذل فمن رأى أنه عزيز ذل.
أكمل القراءة »تفسير حلم عرق
(عرق) هو في المنام عافية للمريض إن كان يرجوه وإلا فهو عرق الموت وللسليم خدمة أو حرفة تتبعه ضنكة والعرق دليل على مضرة الدنيا. (ومن رأى) أنه يرفض عرقاً قضيت حاجته ونتن عرق الإبط يدل على الوباء للرعية وللوالي على أنه يصيب مالاً في قبح ثناء وكذلك التاجر والصانع والعرق …
أكمل القراءة »تفسير حلم عيار
(عيار) تدل رؤيته في المنام على السحار الذي يسحر الإنسان بكلامه وحيله وربما دل على السرقة والشعبذة والتفريط في المال.
أكمل القراءة »تفسير حلم عام
(عام) رؤيته في المنام تدل على الفتنة يراها الرائي في نفسه أو غيره لقوله تعالى: {أولا يرون أنهم يفتنون في كل عام مرة أو مرتين ثم لا يتوبون ولا هم يذكرون. وإن كان الناس في قحط دل على زيادة الخير وتقدم الكلام على السنة في باب السين.
أكمل القراءة »